مناهجنا

المرحلة الأساسية للسنوات الأولى

يغطي منهج EYFS أطفالنا من عامين حتى نهاية عام الاستقبال. منهج السنوات المبكرة يلبي مجموعة واسعة من الاحتياجات الخاصة في مدرسة أكورن وأوكلي. نحن نبني على المعرفة التي لدينا على الطفل لنفرد التعلم وتوفير بيئة تسمح للطفل للتعلم وتطوير إلى أقصى إمكاناتهم.

يتبع الأطفال مناهج EYFS والمجالات كما يلي:

  • تنمية شخصية واجتماعية وعاطفية
  • التنمية الجسدية
  • التواصل واللغة
  • معرفة القراءة والكتابة
  • الرياضيات
  • فهم العالم
  • الفنون التعبيرية والتصميم

Key 1 و Key Stage 2 Curriculum

المقدمة
نحن نؤمن بقوة بأن تلاميذنا يستحقون منهجًا شخصيًا ، ذو صلة ، محفزًا ، متوازنًا ، مبتكرًا ، له سياقات واقعية حقيقية للتعلم ، ولديه اتساع مناسب. نحن نقدم منهجًا متعدد الحواس للتعلم داخل إطار مبتكر ومفرد ومثير ، يتم تقديمه من خلال تجارب شاملة.

ونحن ندرك تزويد أطفالنا بتوقعات صعبة.

نحن ندرك الحاجة لتلاميذنا لتطوير المهارات اللازمة اللازمة لتعلم تلك المطلوبة في المواد الدراسية الوطنية. يمكن للأطفال الوصول إلى مجموعة واسعة من تعليم القراءة والكتابة ، بما في ذلك سرد القصص المتباين والوعي الصوتي وفرص الكتابة والعلامات المبكرة.

قد تتطور هذه المهارات بشكل جانبي وفي خطوات خطية صغيرة جدًا.

نحن ننظر إلى المناهج الدراسية باعتبارها سياقات للتعلم في أبكر مستويات التطور.

يضمن التخطيط الفردي أن يبني الأطفال على المستويات الحالية من المعرفة والمهارات والمواقف والفهم. نحن نرعى هذه المناطق لمساعدة الأطفال على إحراز تقدم في معدلهم الخاص.

يتعلم الأطفال بشكل أفضل في بيئة تعترف بالطفلة وتقدرها. نساعد تلاميذنا على تطوير مهاراتهم في التواصل والتفاعل والإدراك والتعلم والصحة الاجتماعية والعاطفية والصحية العقلية والحسية والتنمية الجسدية. يعد التطوير والتعلم الحسي والتعليمي من خلال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من المجالات التي تمتد عبر مناهجنا الدراسية. يُنظر إلى تكنولوجيا المعلومات والاتصالات كاستراتيجية تمكينية ، وسوف تستخدم لزيادة إمكانية وصولهم إلى العالم الخارجي ، وتعزيز الاتصال ، وتطوير المراقبة البيئية فضلاً عن استكشاف مصالحهم الخاصة.

نحن نخطط وننظم المناهج الدراسية بحيث يشارك جميع التلاميذ في الأنشطة ذات المغزى بالنسبة لهم ولديهم أهداف تعلم ذات صلة وصعبة. نحن نستخدم مجموعة من استراتيجيات وأساليب التدريس في كل درس حتى يشارك جميع التلاميذ ويدعمون بشكل مناسب للتعلم.

نحن ندعم التلاميذ لتطوير المعرفة والفهم والمهارات والمواقف التي ستساعدهم على الحصول على حياة مثيرة خارج المدرسة وتحقيق الاستفادة القصوى من الفرص المتاحة لهم بعد المدرسة.

نحن ندرك أهمية التعلم من خلال اللعب ، من أجل تطوير جميع جوانب الطفل النامي ، بما في ذلك رفاهه العاطفي ، والمعرفة والمهارات الاجتماعية والتنمية الجسدية.

هيكل المنهج
ينقسم منهجنا إلى ثلاثة فروع ، وهي:

  • ما قبل الرسمي - تقريبًا P1-P4
  • شبه رسمي - تقريبًا P4-P8
  • رسمي - تقريبًا توقعات P7-National Curriculum المتعلقة بالعمر

منهجنا يعترف بأربعة مجالات للتعلم. وتتماشى هذه المجالات مع خطط التعليم والصحة والرعاية للأطفال (EHCPs) وخطة التعليم الشخصي (PLP) ، وبالتالي ضمان أننا نتعامل بحق مع الاحتياجات الفردية لكل تلميذ ، والتتبع من EHCP الخاص به إلى المنهج الذي يتم توفيرها على أساس يومي.

هذه هي:

  • التواصل وتنمية التفاعل
  • الإدراك والتعلم
  • الصحة الاجتماعية والعاطفية والعقلية
  • الحسية والتنمية الجسدية

تدير مواضيعنا الشاملة دورة مدتها ثلاث سنوات وتشمل ما يلي: الحواس ، الأشكال / النقوش ، شاطىء البحر ، أنفسنا ، اللون ، الماء ، الضوء والظلام ، الحركة والحيوانات. الغرض من استخدام المواضيع هو تزويد الأطفال بالتعليم والتعلم الذي يتم تضمينه ضمن سياقات ممتعة ومحفزة وذات مغزى تجذب اهتمام الأطفال. بالإضافة إلى ذلك فإنها تشجع على تقديم منهج واسع ومُخصَّب. سيُتوقع من التلاميذ إعادة النظر في التعلم المبكر لكنهم سيشاركون في نتيجة تعلم أكثر تحديًا. هذه العملية تضمن الشعور بالتقدم وتضمن التعلم من خلال التكرار الضروري الذي يراقب التقدم والفهم الحقيقي ، ويوفر فرص التعميم التي تعتبر حاسمة لتلاميذنا في هذه المرحلة.

ثيمات Termly
تتبع كل من مرحلة التأسيس في السنوات المبكرة وأطفال المرحلة الرئيسية 1 والأطفال الأساسيين في برنامج 2 نفس مواضيع Termly. وهي دورة مدتها ثلاث سنوات ، مما يضمن فرصة لتكرار وتوحيد وتوسيع المهارات بشكل جانبي وخطي. توفر هذه الموضوعات سياقات مثيرة ومحفزة وذات مغزى وهادفة للتعليم القائم على المهارات.

بالإضافة إلى ذلك فإنها تشجع على تقديم منهج واسع ومُخصَّب. سيُتوقع من التلاميذ إعادة النظر في التعلم المبكر لكنهم سيشاركون في نتيجة تعلم أكثر تحديًا. هذه العملية تضمن الشعور بالتقدم وتضمن التعلم من خلال التكرار الضروري الذي يراقب التقدم والفهم الحقيقي ، ويوفر فرص التعميم التي تعتبر حاسمة لتلاميذنا في هذه المرحلة.

دورة الموضوع لدينا هي:

دورة 1
الحواس الأشكال والنمط على شاطئ البحر
دورة 2
أنفسنا اللون ماء
دورة 3
النور والظلام حركة حيوانات

يرجى الاطلاع على وثيقة دورة 3 - السنة (PDF) لمزيد من التفاصيل عن مواضيعنا للأطفال في KS1 و KS2.

إذا كنت ترغب في الحصول على مزيد من المعلومات حول منهجنا ، يرجى الاتصال بمعلم صف طفلك أو مكتب المدرسة.

التعليم الديني

يتم تدريس التربية الدينية (RE) في جميع أنحاء المدرسة ، في تجمعات دينية منتظمة وكجزء من منهج متعدد المناهج. لقد تكيفنا أيضا أعمالنا اليومية للعبادة الجماعية. في نهاية كل يوم نجتمع في الفصل لنعكس إنجازاتنا وما تعلمناه عن بعضنا البعض والعالم ، من خلال خلق جو سلمي وهادئ. كل فصل يتعامل مع هذا بطريقة مفيدة لهؤلاء التلاميذ. تعد انعكاسات نهاية اليوم هذه والاعتراف بإنجازات التلاميذ جانبًا مهمًا من جوانب التعليم في جامعة أوكلي

نهدف إلى تعزيز التنمية الروحية والأخلاقية والاجتماعية والثقافية لجميع التلاميذ ؛ للمساهمة في تنميتهم الشخصية ورفاههم ؛ للمساهمة في تماسك المجتمع من خلال تعزيز الاحترام والتفاهم المتبادلين وتوفير فرص للتنمية الروحية وتعميق فهم أهمية الدين على حياة الآخرين - فرديًا ومجتمعيًا وعبر الثقافات. تعلمنا RE أيضًا من خلال العمل على التنمية الاجتماعية والعاطفية ومن خلال نهج المدرسة نحو المساواة.

الأهداف العامة للتلاميذ هي:

  • لتطوير شعور بأنهم مميزون ، وأنهم جزء من شيء مميز ، وأنه مهم.
  • لتجربة الرعب والعجب من العالم الطبيعي والمصنع.
  • لتجربة مجموعة من المشاعر والعواطف.
  • للاستمتاع بالتعلم عن جوانب الدين وتجربتها ، لأنه يتم تدريسها بطريقة محفزة ومثيرة للاهتمام تلهمهم للتفاعل والتواصل.
  • لدعم تطوير الحس السليم (الرهبة والعجب) ؛ وكذلك دعم التطور الشخصي والروحي للتلاميذ من خلال تشجيع الوعي الذاتي والاحتفال بهوية كل طفل على حدة.
  • لخلق جو يشعر فيه الأطفال بالأمان والسعادة والحرية في أن يكونوا هم أنفسهم.

Early Years Foundation Stage

The EYFS curriculum covers our children from two years until the end of their Reception year. The Early Years curriculum caters for the wide range of special needs in Acorn and Oakleigh School. We build on the knowledge we have on the child to individualise learning and provide an environment that allows the child to learn and develop to their maximum potential.

Children follow the EYFS curriculum and the areas are as follows:

  • Personal, Social and Emotional Development
  • Physical Development
  • Communication and Language
  • Literacy
  • Mathematics
  • Understanding the World
  • Expressive Arts and Design

Key Stage 1 and Key Stage 2 Curriculum

Introduction
We strongly believe that our pupils deserve a curriculum which is personalised, relevant, motivating, balanced, innovative, has meaningful real life contexts for learning, and has appropriate breadth. We provide a multi-sensory approach to learning embedded within a creative, individualised and exciting framework, which is delivered through holistic experiences.

We are mindful of providing our children with challenging expectations.

We recognise the need for our pupils to develop the pre-requisite skills needed for learning those required in the National Curriculum subjects.

These skills may develop laterally and in very small linear steps.

We view the curriculum as the contexts for learning at the very earliest developmental levels.

Individualised planning ensures that children build on existing levels of knowledge, skills, attitudes and understanding. We nurture these areas to help the children to make progress at their own rate.

Children learn best in an environment which recognises and values the whole child. We help our pupils to develop their Communication and Interaction, Cognition and Learning, Social, Emotional and Mental Health, Physical Development and Community and Independence. Sensory and Perceptual development and Learning through ICT are strands which run throughout our curriculum. ICT is seen as an enabling strategy, and will be used to increase their access to the outside world, enhance communication, develop environmental control as well as exploring their own interests.

We plan and organise the curriculum so that all pupils take part in playful activities that are meaningful to them and which have learning objectives that are relevant and challenging. We use a range of teaching strategies and approaches within each lesson so that all pupils are involved and appropriately supported to learn.

We support pupils to develop the knowledge, understanding, skills and attitudes that will help them to have interesting lives outside school and to make the most of the opportunities available to them after school.

We consider Security, Self-confidence, Curiosity, Sociability and Risk Taking to be essentials for learning.

We recognise the importance of learning through Play, in order to develop all aspects of the developing child, including their emotional well-being, cognition, social skills and physical development.

Curriculum Structure
Our curriculum is divided into three strands, which are:

  • Pre-formal - approximately P1-P4
  • Semi-formal - approximately P4-P8
  • Formal - approximately P7-National Curriculum age-related expectations

Our curriculum recognises five areas of learning.  These areas are in line with the children’s Education, Health and Care Plans (EHCPs) and Personal Learning Plan (PLP) areas, thus ensuring that we are truly addressing the individual needs of each pupil, tracking from their EHCP right through to the curriculum which is provided on a daily basis.

These are:

  • Communication and Interaction Development
  • Cognition and Learning
  • Social, emotional and mental health
  • Sensory and Physical Development
  • Community and Independence

Our overarching themes run a three year cycle and include the following: The Senses, Shapes/Pattern, The Seaside, Ourselves, Colour, Water, Light and Dark, Movement and Animals. The purpose of using themes is to provide children with teaching and learning which is embedded within fun, motiving and meaningful contexts which capture the children’s interest. Additionally they encourage a broad and enriched curriculum to be delivered.  Pupils will be expected to revisit earlier learning but engage in a more challenging learning outcome. This process ensures a sense of progression and embeds learning through necessary repetition which monitors progress and real understanding, and provides opportunities for generalisation which are crucial for our pupils at this stage.

Termly Themes
The Early Years Foundation Stage, Key Stage 1 and Key Stage 2 children all follow the same Termly Themes.  These are on a three yearly cycle, which ensures opportunity for repetition, consolidation and extension of skills laterally and linearly.  These themes provide exciting, motivating, meaningful and purposeful contexts for skills-based learning.

Our theme cycle is:

Cycle 1

The Senses Shapes and Pattern The Seaside

Cycle 2

Ourselves Colour Water

Cycle 3

Light and Dark Movement Animals

Please see our 3-Year Cycle document (PDF) for a further breakdown of our themes for children in KS1 and KS2. This is added to each term as we further develop the ideas.

If you would like more information about our curriculum, please contact your child’s class teacher or the school office.